دليلك لتعلم اللغات الأجنبية: أفضل 5 مواقع لتعليم اللغات الأجنبية على الإنترنت





تشكل اللغات الأجنبية بالطبع عصبًا للتنافسية في مجالات التعليم والأعمال والحصول على الوظائف، فكلما أجدتَ عددًا أكبر من اللغات وبشكل متقن كلما فتحت لك آفاق جديدة في هذه المجالات، ليس الجميع لديه الفرصة للذهاب إلى مركز تدريب لتعلم لغة ما سواء بسبب الوقت أو لأي سبب آخر. نقدم لك هنا 5 مواقع متميزة لتعليم اللغات، الجدير بالذكر فيما يتعلق بهذه المواقع أنها لا تقدم خدمة تعليم لغة بعينها “الإنجليزية مثلا” ولكنها تقدم خدمات تعليم لغات متعددة، سيكون لديك الفرصة لتعلم أكثر من لغة في وقت واحد، لكن ننصحك أن توغل برفق وتبدأ بلغة واحدة حتى تتقن أساسياتها، فتعلم اللغات ليس مهمة سهلة كما يبدو.

1- موقع Lingq

أول ما ميزLingq  أنه ليس موقعًا لتعلم اللغة الإنجليزية فقط، هناك أكثر من 12 لغة متاحة يمكنك تعلمها على الموقع، الميزة الثانية تتعلق بطريقة التعليم التي يقدمها حيث يؤكد ستيف كوفمان مؤسس الموقع أنه تمكن من إتقان 10 لغات بالطريقة التى يقدمها Lingq.
تبدأ رحلتك على الموقع كالعادة بالتسجيل وتحديد اللغة التي ترغب في تعلمها ثم الاختيار من بين 3 مستويات (مبتدئ – متوسط – متقدم) بعدها سوف يتم إحالتك إلى الدروس حيث ستستمع إلى النصوص التي تراها مكتوبة أمامك (قراءة واستماع معًا)، يعتمد الموقع فكرة بنك الكلمات حيث تتلون الكلمات التي تتناولها في دروسك لأول مرة باللون الأزرق وبعد أن تتعرف عليها سوف تتلون في الدروس القادمة باللون الأبيض، إذا كانت الكلمة صعبة يمكنك أن تلونها باللون الأصفر حتى يمكنك التركيز عليها في الدروس القادمة حتى تتقنها وتقوم بإزالتها من القائمة بنفسك.
تعتمد فكرة الموقع على التعلم عبر الاستماع المتكرر، يمكنك تحميل الدروس على هاتفك النقال بصيغة MP3 كما يمكنك تحميل تطبيق الموقع المتناسب مع نظام تشغيل هاتفك الذكي.
لمزيد من المعلومات يمكنك مشاهدة التعريف المبسط الذي يقدمه مؤسس الموقع من هنا.
أو ابدأ رحلتك مباشرة على Lingq من هنا.

2- موقع Duolingo

يوفر الموقع خدمة التعلم المجانية لست لغات هي الإنجليزية، الأسبانية، الفرنسية، الألمانية، البرتغالية، والإيطالية، تبدأ رحلتك على الموقع بالتسجيل كالعادة ثم نختار كيفية البدء فإما أن تبدأ بالأساسيات أو تجري اختبارًا لتحديد المستوى، يعطيك الموقع شجرة تعليمية للمهارات التي يفترض عليك اكتسابها في كل لغة وتحت كل منها مجموعة من الدروس.
تم تصميم  النظام التعليمي على الموقع بشكل كبير كأنه لعبة تجمع فيها النقاط وتخسرها بحسب أدائك للتمارين والاختبارات المختلفة، كما يتمتع الموقع بمميزات اجتماعية حيث يمكنك متابعة الأنشطة التعليمية لأصدقائك.
أطلق الموقع تطبيقات تعليمية لمختلف الهواتف الذكية تتمتع بمميزات تفاعلية، يمكنك تحميل التطبيق لنظام تشغيل أندرويد من هنا.
لمعرفة المزيد عن الموقع يمكنك مشاهدة هذا المقطع

تعلم 5 لغات واتقنهم بالكامل مع موقع Duolingo

أو اذهب للتسجيل في الموقع مباشرة من هنا.

3- موقع My language

ميزة الموقع أنه يوفر واجهة مخصصة لتعليم اللغات للناطقين باللغة العربية، يتيح الموقع تعليم أكثر من 36 لغة ولهجة مختلفة وبمختلف المهارات من الدروس الصوتية إلى الترجمة والمعاجم والكلمات والألعاب والتمارين التفاعلية وغيرها.
وفقا لرؤية الموقع فإن الأمر لا يقتصر على تعليم اللغات بل واللهجات أيضًا حيث يهدف القائمون على الموقع إلى توفير برامج تدريبية شاملة لأكثر من 200 لغة ولكنة مختلفة.
تعتمد فلسفة الموقع التعليمية بشكل كبير على التواصل عبر الدردشة والمحادثات الصوتية لأجل تنمية المهارات اللغوية، والموقع حر ومجاني تمامًا، يمكنك الذهاب إليه من هنا.

4- موقع Busuu

يوفر الموقع حاليًا ميزة تعلم 12 لغة مختلفة على رأسها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية والإيطالية واليابانية، ووفقًا لدلالة اسم الموقع فإنه ينوي التوسع ليشمل لغات مختلفة حول العالم حتى أقل اللغات انتشارًا مثل لغة الـ  Busuuالتى يشاع أن 8 أشخاص فقط في العالم يمكنهم التحدث بها.
يتم التسجيل واختيار المستوى، ثم تبدأ في التعلم من الدروس حيث يشمل كل درس المفردات ثم مقطع للحوار ثم تمرين للكتابة ثم المحادثة مع شخص يتحدث اللغة التي ترغب في تعلمها يلي ذلك تمارين الاستماع ثم الاختبار النهائي على الدرس.
يتمتع الموقع أيضًا بخواص اجتماعية كإضافة الأصدقاء والانضمام إلى المجموعات، كما يقدم الموقع وسائط للتحفيز عبر جمع النقاط من خلال ما يعرف بالحديقة التعليمية التي تزدهر مع تقدمك في التعلم.
يقدم الموقع بعض الميزات الإضافية للعضوية المدفوعة لكن مميزات العضوية المجانية أكثر من كافية، كما يوفر الموقع تطبيقًا للهواتف الذكية على متجر أبل من هنا.
وعلى جوجل بلاي من هنا.
اعرف المزيد عن الموقع من الفديو

شرح موقع Busuu لتعليم اللغات
أوابدأ التعلم مباشرة من هنا.

5-موقع Italki

هو شبكة اجتماعية عبر الإنترنت هدفها هو تعلم اللغات، تجمع الشبكة مشتركين من مختلف أنحاء العالم، يجمعهم الرغبة في تعلم لغة أجنبية أخرى، أيلغة أخرى، في هذا المجتمع، يمكنك التعاون مع الأشخاص الآخرين الذين يودونتعلم لغتك الأم، أنت تساعدهم في تعلم لغتك الأم وهم يساعدونك في تعليمكلغتهم، وهكذا.
كما يوفر الموقع أيضًا خدمات مدفوعة، عبر أشخاص مستعدين لتعليمك اللغة التيتحب بمقابل مادي، وكذلك مجموعات في لغات مختلفة ويمكن طرح أسئلة أو الإجابةعن أخرى، كما يمكن البحث عن أصدقاء والتحاور معهم لتطوير مهارات اللغةلديك، وغيرها من المميزات الاجتماعية.
يمكنك أن تذهب مباشرة للموقع من هنا.

تعليقات :

إرسال تعليق

إفريقيا تشهد أكبر موجة جراد منذ 70 عاماً

تواجه القارة السمراء  تهديداً غير مسبوق بموجة ثانية من الجراد هذا العام، أكبر بعشرين مرة من الأولى، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية. وقالت الصحيفة إن موجة الجراد الأولى كانت واسعة الانتشار وتعد الأكبر خلال السبعين عاماً الماضية، وستكون الموجة القادمة أكبر بعشرين ضعفاً من الأولى. ويتدفق المليارات من الجراد الصحرواي من أراضي الصومال حيث  يتكاثر هناك، بحثاً عن نباتات طازجة يلتهمها  وتنبت من الأمطار الموسمية ، الأمر الذي سبب ققاً كبير لسكان الدول الإفريقة خشية المجاعة . تأتي موجات الجراد هذه  في وقت ينشغل فيه العالم بوباء كورونا المستجد والذي شكل أولولية لدى معظم دول العالم للتخلص منه.

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...